وجه الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك بتأخير بداية الاختبارات لمدة ساعة على أن تبدأ الساعة التاسعة صباحاً للأيام المتبقية من اختبارات الطلاب والطالبات، نظراً لتعرض منطقة تبوك لكتلة هوائية شديدة البرودة تتدنى فيها درجات الحرارة إلى أقل من الصفر المئوي، حسب مؤشرات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة .


وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان أن توجيه أمير المنطقة يأتي حرصاً على أبنائه الطلاب والطالبات، وذلك لشدة برودة الطقس وأداء اختباراتهم في جو من الطمأنينة ينعكس أثره على نتائجهم .


وأشار الدكتور اللحيدان إلى أن هذا التوجيه يشمل المدارس الواقعة بمدينة تبوك والمراكز التابعة لها ومحافظتي تيماء وحقل والمراكز التابعة، وذلك اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد حذرت في تقريرها من تأثر المنطقة من كتلة هوائية باردة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية، يعقب ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة إلى درجة أقل من الصفر المئوي، كما تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج على المرتفعات في جبل اللوز وعلقان.



منقول