هذا المرض يعتبر من أغرب الأمراض النادره ...

ما أخفيكم أعراضو غريبه وفاني بنفس التايم ...

يلا نقتحم مرض قبيلة ( فور ) من غينيا ...




نشاهد كثيرا فى التلفاز أفلام تتحدث عن أكلى لحوم البشر او كما يعرفون "الزومبى"

لكن قد لا نعلم ان اكل لحوم البشر هو مرض يصيب الجهاز العصبي المركزي وهو نوع من التهاب الدماغ الاسفنجى المعدي موجود في البشر.
ويتسم بانعدام التناسق الحركي ويصل إلى حد الشلل والوفاة في غضون سنة من ظهور الأعراض، يعتقد أنه ينتقل عن طريق أكل لحوم البشر ،خاصةالدماغ، حيث أن جسيمات البريون تتركز بشكل خاص.

منشأ المرض:

بابوا غينيا الجديدة فى منتصف القرن العشرين نتيجة تناول لحوم البشر خاصة الرأس بالمخ والجهاز العصبى .



اعراض المرض:

  • صداع والام المفاصل.
  • الترنح أو لدوار.
  • قرحة السرير أو التهابات فى المرئ والبلعوم.
  • عدم القدرة على المشي مع انقباضات غير اراديه في العضلات.
  • تبدأ المرحلة السريرية الدائمة ف المتوسط 12 شهرامع تطور المريض.
  • يصاب الشخص بضحكات هستيريه غيراراديه ولهذا السبب يسمى المرض كذلك بمرض الضحك.
  • تحدث الوفاة عند معظم المرضى نتيجة عدم القدرة على الاكل والبلع.
السبب فى انقراض المرض:


قام الطبيب الأمريكي كارلتون جودسيك بدراسة المرض فأدى الاكتشاف إلى وقف عادة أكل الجثث، ما تسبب باختفاء المرض عام 1976، ونال جودسيك جائزة نوبل فى العلوم كما أن منظمة الصحة والأغذية العالمية (WHO) حرمت اكل لحم الانسان.



عوامل الخطر:

قلة قليلة من الناس في العالم معرضة للخطر لمرض كورو لأنه لم يتم العثور عليه خارج سياق أكل لحوم البشر بين قبيلة فور من بابوا غينيا الجديدة الذي كان قد مارست أكل لحوم البشر .





الطريف أن أفراد القبائل البدائية كانوا يتعجبون عندما يعلمون أن رجال البعثات الاستكشافية البيض لا يتناولون لحم البشر, كان التهام اللحم البشري شيئاً فطرياً بالنسبة لهم و كانوا يردون على النصائح بترك هذه العادة قائلين بأنهم لا يجدون سبباً واحداً يمنع أكل لحم الإنسان فهو بالنسبة إليهم مثل اللحوم الأخرى بل هو ألذ اللحوم طعمه لدى البعض يشبه طعم البطاطا الحلوة و لدى آخرين يشبه طعم شرائح لحم الخنزير كما أنه يمتاز على بقية اللحوم في سهولة هضمه حيث كان رجال القبائل المتوحشين يقولون بأن التهام كميات كبيرة من اللحم الحيواني قد تشعر الإنسان بالتوعك و أحياناً في الرغبة في التقيؤ أما اللحم البشري فيمكنك التهام ما شئت منه حتى تمتلئ معدتك و يتعذر عليك بلع المزيد و لن تشعر بأي سوء.


أما بالنسبه للـــعلاج:



هو مرض لاعلاج له مثل مرض جنون البقر...







الله يجير الجميع ...

سياااا على خير في أنوذر سابجيكت ..