الشيخوخة تطور طبيعى لنا جميعا وليس هناك طريقة لوضع الفرامل على ذلك ولكن يمكن للنظام الغذائي الغير صحي أن يقوم إستدعاء علامات الشيخوخة سريعاَ ويجعل عمرك أكبر مما أنت عليه حقا. تيموثي هارلان، أستاذ مساعد في الطب في جامعة تولين يقول :هناك كثير من الأدلة تشير إلى أن تناول طعام غير مرغوب فيه يدفع جسمك إلى حالة التهابات ضعيفة ، مثل الدهون غير المشبعة. على سبيل المثال، الكثير من السكر والكربوهيدرات المصنعة في نظامك الغذائى ترتبط مع عدد من الأمراض، مثل أمراض القلب والسكري، وتدمر أيضا الكولاجين وألياف الجلد.

الأطعمة الغير مرغوب فيها:

1- رقائق البطاطس والبطاطا المقلية المحملة بالدهون الغير مشبعة، والتي تساهم في التهاب جميع أنحاء الجسم. وفقا لجمعية القلب الأمريكية، يجب أن تبقي الدهون غير المشبعة إلى أقل من 1٪ من نظامك الغذائي اليومى .
2 -المعجنات السكرية. تحتوى على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة و معبأة بالسكر.
3 -الهوت دوج، - أي اللحوم المصنعة، واللحوم في البيتزا الديلفري عالية الدهون المشبعة وتحتوي أيضا على النترات.
4 - اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والتى بها القليل من الدهون المشبعة، ولكنها تعتبر من اكبرمسببات الألتهاب خاصة فى الشرايين . أوصت وزارة الزراعة لعام 2010 بتناول مجموعة متنوعة من الأغذية البروتينية ، بما في ذلك اللحوم الخالية من الدهن. جمعية القلب الأمريكية تشير إلى أن تحافظ على الدهون المشبعة من جميع المصادر وليس فقط اللحوم الحمراء إلى أقل من 7٪ من السعرات الحرارية اليومية.
5 - الكحول : يفضل البعد تماما عن الكحوليات حيث أن لها قدرة تدميرية لخلايا الجسم و خاصة لمن يدمنون على شربها .
يجب التقليل من الاطعمة الغنية من الدهون والأكثار من الأطعمة التى تحافظ على صحتنا مثل سمك السلمون والتوت ، والكثير من البروكلي والبطاطا الحلوة وسمك السلمون والدجاج والحمص ذات النوعية الجيدة. تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية والتي تساعد على المحافظة على شبابك.
هذا ليس مجرد رأي واحد. بشكل عام، العديد من المصادر تقول الآن أن النظام الغذائي التقليدي (نمط البحر الأبيض المتوسط) ​​ الغني بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والبروتين هو الخيار الأفضل للصحة العامة.

وهذه لائحة من خمسة أطعمة التي تمثل العناصر الرئيسية لحمية البحر الأبيض المتوسط ​​وأمثلة عن أنواع الأطعمة التي تحتاجها لشباب دائم .

1- رومين الخس : سلطة الرومين القديمة عالية في الفيتامينات a و c، مضادات الأكسدة ذات الأوراق الخضراء الداكنة الأخرى التي يجب أن تكون على القائمة تشمل البروكلي والسبانخ والجرجير.
2- الطماطم (البندورة): مع الجريب فروت والبطيخ، الجوافة، والهليون، والكرنب الأحمرتحتوى خاصة علي الليكوبين المضادة للأكسدة .
3- سمك السلمون: كما هو الحال مع غيرها من الأسماك البحرية مثل سمك التونة والرنجة والسلمون عالية في أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تحارب الالتهابات.
4- العدس : الفاصوليا يتم تحميلها مع الألياف والفيتامينات المضادة للأكسدة. الفاصوليا السوداء، البازلاء الفول مفيدة جدا لجميع انسجة الجسم وخاصة الجلد.
5 - دقيق الشوفان: وقد وجدت الدراسات أن الحبوب الكاملة مثل الشوفان والخبز والباستا القمح الكامل، الأرز الأسمر تساعد على تخفيف الالتهاب. "وتحتوي على فيتامينات b أيضا ، الثيامين والريبوفلافين، والتي هي مهمة للبشرة وكذلك أوجه القصور فيها تسبب الطفح الجلدي وظهور قشور الجلد. وعليك أن تبقى بتناول الطعام الصحي لفترة تبدو جيدة لذلك تحتاج جرعات منتظمة من الفيتامينات والمغذيات والمواد الكيميائية النباتية التي نسميها المغذيات النباتية، الدهون الصحية، والبروتينات.