فوائد عسل النحل قبل النوم:

التخلص من الوزن الزائد:

يعدّ العسل من أهم مصادر الطاقة، حيث يمنح الجسم المزيد من النشاط والحيوية، مما يجعله ضرورياً لحرق المزيد من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى تقليل نسبة الكولسترول الضار في الجسم، والتخلص الفعال من الدهون المتراكمة فيه، كما أنّ له قدرة على تخليص الجسم من كيلوغرام كلّ أسبوع في حالة دوام الشخص على تناول ملعقة من العسل قبل النوم.

القضاء على مشكلة العقم:

تواجه الكثير من النساء والرجال في العالم مشكلة العقم، لهذا السبب ينصح الرجال بتناول عسل النحل قبل النوم حيث إنّه يزيد كفاءة الحيوانات المنوية ويزيد إنتاجها، كما يُنصح بتناول العسل السيدات أيضاً لما له من أثر إيجابي في صحة الرحم. زيادة صحة القلب يساهم العسل في تقوية عضلات القلب، لذلك يُنصح به مرضى القلب، وكذلك يعالج مشكلة انسداد الشرايين، كما يساعد على تقليل مستوى الكولسترول فى الدم.

معالجة مرض السرطان:

أكدّت بعض الأبحاث التي نشرها موقع الصحة الأمريكي المتخصص فى مجال التغذية العلاجية على مدى فعالية العسل في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة مثل سرطان الرحم، وسرطان الثدي، وسرطان المثانة، بالإضافة إلى منع تشكل الأورام الخبيثة بشكل عام. معالجة مشاكل البشرة يساهم العسل كذلك في معالجة مشاكل البشرة المختلفة، حيث إنّه يمنع ظهور التجاعيد، كما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ومن ناحية أخرى هو مفيد جداً لمرضى الجهاز التنفسي، كما يعالج أيضاً مشكلة فقر الدم والتهابات المعدة المزمنة.