أطاح موقع فيسبوك لأول مرة، بعملاق التكنولوجيا "جوجل" عن صدارة أفضل مكان للعمل، والتي لطالما احتفظ فيها الأخير لنفسه.


وحصل فيسبوك على المركز الأول لأفضل مكان عمل ضمن قائمة نشرها موقع Glassdoor المتخصص بالوظائف، في حين حصل جوجل على المركز الأخير.


وتضم القائمة أفضل 25 مكان للعمل في المملكة المتحدة، وتتشارك معظم الشركات بأنها تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، بحسب ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.


تقديرات وتحليلات الموقع، تشير إلى حصول فيسبوك على المرتبة الأولى كأفضل مكان للعمل في المملكة المتحدة من حيث الأجور وظروف العمل ضمن إحصائيات سنة 2015.


وضمن القائمة نفسها فقد حصل جوجل على المركز الأخير، واختفت شركات أخرى ضخمة من القائمة ولم تحصل على ترتيب أو تفضيل مثل شركة مايكروسوفت.


وتهيمن شركات التكنولوجيا والاستشارات على القائمة، فقد حصلت ثلاثة منها على المراكز الأعلى من ضمن الأربع شركات الأولى وهي Facebook في المرتبة الأولى وMediaMath في المرتبة الثالثة وEqual Experts في المرتبة الرابعة.


ويشير التقرير إلى أن القوة المالية للشركات لم تؤثر على رأي المشاركين أو تحسن من فرصهم في الترتيب، حيث تشير القائمة لوجود شركات تعتبر صغيرة لكنها مفضلة لدى طالبي العمل.


ويعود ذلك إلى الامتيازات التي تقدمها للعاملين فيها مثل الرعاية الصحية للأسرة والطعام المجاني وبدلات العطل السخية ووجود منصات الألعاب ضمن المكاتب ومقار الشركات.


وأشار أحد الموظفين ضمن فيسبوك إلى ما يراه بنظره امتيازات كبيرة مثل الحصول على طعام الفطور والغداء والعشاء مجاناً وبيئة عمل صحية وثقافة عمل مذهلة.






ونذكر أدناه، ترتيب الشركات كما جاءت في القائمة:

1. Facebook


2. Jive Software


3. MediaMath


4. Equal Experts



5. AO


6. Informatica


7. Softcat


8. Baringa


9. BCG


10. Salesforce


11. Attenda


12. HomeAway


13. AutoTrader


14. Holiday Extras


15. Peninsula


16. McKinsey and Company


17. Skype


18. Newton Europe


19. New Voice Media


20. NetBuilder


21. BMC


22. Mars


23. Bain and Company

24. Imperial Tabacco

25. Google