طرح "فيسبوك" خدمة تجريبية جديدة تتيح لمستخدميه على "آندرويد" تصفح المشاركات وكتابة تعليقات عليها من دون وجود اتصال بالإنترنت. ولفت في تدوينة نشرت في موقعه إلى أنَّه "من شأن الخدمة الجديدة أن تحل المشكلة الأساسية والتحدي الدائم المتعلق باتصالات الإنترنت البطيئة، لا سيما في الدول الناشئة، حيث يتمتع فايسبوك بشعبية عالية، لكن معظم المستخدمين في تلك الدول يتصلون بالإنترنت عبر الجيل الثاني 2G". وأشار "فايسبوك" إلى أنَّ الميزات الجديدة ستصل لمستخدمي أجهزة "آندرويد" تدريجياً من دون تحديد فترة زمنية أو رقعة جغرافية محددة لاختبارها، لكن البلدان الناشئة هي الهدف بكل تأكيد".



وسيتم عرض آخر المشاركات التي حملت سابقاً على "فايسبوك" ولم يطّلع المستخدم عليها، إذ يقوم التطبيق بتخزين المُشاركات غير المقروءة بشكل موقَّت على الجهاز لحين قراءتها للاستفادة منها عند عدم وجود اتصال بالإنترنت أو عندما يكون الاتصال بطيئاً.


وتسمح هذه الخدمة للمستخدمين بترك تعليقات على أي مشاركة على الرغم من عدم وجود اتصال بالإنترنت، ليقوم التطبيق بنشرها عند توافر اتصال جيد، وهي ميزة كانت متوافرة سابقاً لتسجيل الإعجاب أو إعادة نشر المشاركة فقط، لكنها توسعت الآن لتشمل التعليقات.


ولكن لم يكشف "فايسبوك" إذا كانت هذه الخدمة ستصل لمستخدمي أجهزة "آيفون" و"آيباد" في وقت لاحق.