أطلقت شركة Gemio حملة تمويل جماعي على موقع "كيك ستارتر" Kickstarter لجمع الأموال؛ من أجل رباطها للمعصم والكتف الجديد الذي يستجيب وفق تأثيرات ضوئية مختلفة، مع عنوان الحملة "أول رباط ذكي يضيئ ليلتك" The First Smart Band that Lights Up Your Night.


ويستطيع الرباط Gemio الذكي الاستجابة لحالة المستخدم المزاجية، كما يمكنه الاعتماد على صوت المستخدم وحركته من أجل تغيير لونه، ويستخدم طريقة الشحن اللاسلكية مع امتلاكه لزوجين من البطاريات، إلى جانب إرسال إشارات ضوئية، والتواصل مع الأصدقاء، وتم تصميمه ليتماشى مع أسلوب المستخدم الشخصي.


ويستخدم رباط Gemio ملايين الألوان الضوئية، ويدعم الاهتزاز والمؤثرات الخاصة للاتصال بالأصدقاء في الحياة الحقيقية، ويقدم مستوى جديداً من حيث الأسلوب والتفاعل، وترسل الإشارات الضوئية رسائل بسيطة مثل: "قابلني" أو "دعونا نخرج من هنا" أو "أنا في طريقي" أو "أنا أفكر فيك".


ويمتلك رباط Gemio أجهزة استشعار للقرب والضوء والحركة والصوت، ويستخدم أحدث تقنية للاتصال بالهاتف عبر البلوتوث منخفض الطاقة، كما يمكن استخدام جهاز الاستشعار بالقرب لاكتشاف وجود صديق قريب.


ويستخدم الرباط لوحة مبتكرة من أضواء LED لخلق الملايين من الألوان والأنماط والتأثيرات الفريدة من نوعها لأي حالة، بحيث تعكس مزاج المستخدم وتتماشى مع لباسه أو ما يسمعه من موسيقى.


ويمكن التحكم بتلك الألوان والأنماط من التأثيرات من خلال تطبيق الهاتف المحمول MyGemio المتوفر لأنظمة أندرويد و "أي أو إس iOS"، أو عن طريق الحركة أو الموسيقى أو اللمس، كما يسمح التطبيق بتعيين ألوان محددة لكل صديق.

ويتيح التطبيق للمستخدم إمكانية الانضمام إلى قنوات الفنانين والفرق المفضلة، بحيث يحصل المستخدم على إشارات ضوئية عند فوز فريقه المفضل، مع إمكانية تغيير المنظر الخارجي للرباط لتغير الحالة والنظرة.


ويبدأ سعر الرباط من 49 دولاراً أمريكياً، في حين يبدأ سعر الأشرطة الخاصة به القابلة للتبديل من 12 دولاراً أمريكياً، ومن المقرر أن يبدأ شحن المنتج بحلول شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.