مدينة بوينس آيرس تقع خارج محافظة بوينس أيرس، ولذا فإنها ليست جزءا من الإقليم كما أنها ليست عاصمة محافظة بوينس آيرس ولكنها مستقلة. بوينس آيرس الكبرى هي ثالث أكبر تجمع سكني في أمريكا اللاتينية، ويبلغ عدد سكانها نحو 13 مليون نسمة.

أهم المعالم السياحية
مبنى Cabildo :
وهو أول مبنى حكومي أنشئ في المدينة وكان ذلك في عام 1580، صممه المصمم Andres Blanqui، خضع المبنى للعديد من الإصلاحات والترميمات حتى أصبح اليوم واحدا من أهم المتاحف بالمدينة ويعرف الآن باسم "Historic Nacional del Cabildo y La Revolucion de Mayo "، يضم المتحف عددا من الأسلحة القديمة، الأوسمة والملابس التي تعود إلى عصر الاستقلال (1816).

البيت الوردي أو Casa Rosada :

يقطن بهذا المبنى رأس السلطة في البلاد ألا وهو رئيس الجمهورية، تم إعادة تصميم واجهة المبنى ليكون على واجهته الحاليه بطابع إيطالي فرنسي. وفي فترة رئاسة الرئيس Domingo Faustino Sariento، وبالتحديد في أواخر القرن التاسع عشر، تم إعادة طلاء المبنى باللون الوردي، وذلك اعتمادا على الخلط ما بين اللون الأحمر رمز الفيدراليين واللون الأبيض رمز الاتحاديين ليسمى بالبيت الوردي أو pink house.

شارع فلوريدا "Florida street" :

واحد من أهم شوارع بيونس آيرس كما يعد مركزا تجاريا هاما يضم عددا من محال الملابس الجلدية والأحذية والصحف بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي. كما تجد على أرصفة هذا الشارع العديد من الفنانين الاستعراضيين الذين يستقطبون السياح باستعراضاتهم وبرقص التانغو.

كاتدرائية متروبولتين "Catedral Metropolitana " :

والتي تحتوي على مقبرة المناضل الأرجنتيني Jose de San Martin.