نجحت مجموعة عطور La Collection des Essences من Elie Saab في أن تنقل تقنيّات المصمم اللبناني إيلي صعب من عالم الأزياء الراقية إلى عالم العطور. ونظراً إلى كون الجلد من أرقى المواد التي يستخدمها صعب في تصاميمه، فقد استوحى منه الإصدار الثاني من هذه المجموعة العطرية الفاخرة التي أطلق عليها اسم La Collection des Cuirs، وتتضمّن 4عطور ندعوكم للتعرّف عليها فيما يلي:


تحملنا هذه المجموعة في رحلة إلى الماضي وإلى الجلد الروسي الشهير، الذي استوحى منه أبرز صانعي العطور إبداعاتهم في عصر النهضة الأوروبية. وقد لجأ صعب إلى أناقة ورقّة هذه الخامة ليقدّم مجموعته الأولى من العطور الراقية المستوحاة بكاملها من الجلد.
- عطر Cuir Ylang مُشعّ وآسر:

يجمع بين نعومة الجلد الفاخر وخلاصة أزهار الإيلانغ إيلانغ الصافية في مزيج يعكس جمال الرائحتين. وتبرز في هذا العطر رائحة البخور النفّاذة التي يتخللها عبير البتولا الدخاني.


- عطر Cuir Patchouli الأصيل والقويّ:

يتميّز برائحته العنبرية الرقيقة المنبعثة من زهرة القريضة والكمّون، فيما تطبع نبتة البتشولي هذا العطر بأريجها النفّاذ، مانحةً إياه من قوتها وجرأتها.


- عطر Cuir Bourbon الرقيق والمخملي:

يزخر بعبق الفانيللا المخمليّ ونفحات المسك الدافئة. وتفاجئنا رائحة الكاكاو بشبهها برائحة الجلد مع نفحات الزعفران الغنيّة.


- مُعزّز العطر Cuir Absolu:

خلطته النادرة تتألّف من أنواع نادرة من الراتينغ، بالإضافة إلى خلاصة أخشاب مُعطّرة مثل العرعر والبتولا. وتضفي روائح فانيللا بوربون، والبتشولي، والإيلانغ إيلانغ غنى ودفئا على هذه اللوحة الأنيقة. يمكن وضع مُعزّز العطر بمفرده على البشرة أو مع أحد العطور الثلاثة الأخرى التي تتضمّنها المجموعة لتعزيز أثرها العطريّ ومنحها طابعاً خاصاً.



اكتست قارورة La Collection des Cuirs باللون الأسود الداكن، فيما يمنحها الغطاء والاسم الذهبيان بريقاً يعكس فخامة العطر. أمّا معزّز العطر، فهو مرآة للعطور الثلاثة في هذه المجموعة، ولذلك جاءت قارورته ذهبية باسم وغطاء أسودَين. تم تغليف هذه القارورة الفخمة بالمخمل الناعم الملمس مثل فساتين إيلي صعب، وهي تأتي في علبة أنيقة مطعّمة بالجلد.